العلاقة الحميمة هي جزء لا يتجزّأ من الزواج وهي تعبير صادق عن الحب بين الزوجين. تنتشر بعض المعلومات والمعتقدات الخاطئة المتعلقة بالعلاقة الحميمة والتي يتناقلها الكثيرون ولا يدركون مدى صحتها تعرفي إلى بعض منها في هذا الموضوع:
لا يمكن أن تحمل المرأة من المرة الأولى التي تقوم فيها بممارسة الجماع: وهذا المعتقد خاطئ إذ يمكن للحمل أن يحدث في كل مرة تتم فيها ممارسة العلاقة الحميمة وطبعًا إذا لم تكن المرأة تأخذ حبوبًا لمنع الحمل.

لا يمكن حدوث الحمل أثناء الدورة الشهرية: وهذا الأمر خاطئ أيضًا ولو أنّ الأمر نادر بعض الشيء إلاّ أن اذا تمت ممارسة العلاقة في الدورة فذلك لا يمنع حدوث الحمل.

لا يحدث الحمل إذا تم ممارسة العلاقة الحميمة في الماء: والحقيقة هي أنّ الماء لا يقي من حدوث الحمل فالحيوان المنوي لا يتأثر بالماء لتلقيح البويضة. وتجدر الإشارة إلى أنّ وجود الحيوان المنوي في الماء لا يسبب الحمل من دون ممارسة العلاقة.


الإغتسال بعد الجماع يقي من حدوث الحمل: وهذا الأمر غير صحيح، فلا يمكن أن تتفادي حدوث العمل مهما فعلت سوى من خلال استخدام وسائل منع الحمل.

يمكنك معرفة إذا كنت او زوجك مصابين بأي عدوى منتقلة جنسيًا: والحقيقة هي العكس تمامًا لأن الأمراض المنتقلة جنسيًا ليس لديها أعراض سواء ظاهرية أو باطنية والحل الوحيد لمعرفة هذا الأمر هو القيام بالفحوصات.

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.