«في هذه الأيام، النصر ليس حليف القوي بالضرورة، الضعيف يُمكنه\يمكنها الفوز بمساعدة تلك الطُرق»، هكذا قدّم مقطع الفيديو من عام 1931 عن نفسه؛ الفيديو يُعلّم السيدات، أو من يتعرّض للاعتداء عمومًا، بعض التكنيكات والحركات البسيطة، للدفاع وأيضًا الهجوم على المُعتدي، نتناولها في التقرير التالي.
5. في حالة الإمساك باليد، فيُمكنك الإمساك براحة اليد الممسوكة بالأخرى الحرّة، ثُم جذبها إلى مستوى الكتف، ومن ثمّ تستطيع تحريرها من يد المُعتدي.

4. إذا أمسكك المُعتدي من كلتا يديك، حينها، تنحني للأمام، ثم ترفع كلتا يديك لأعلى بحيث تكون راحتيْك جهة الخارج، ثُم جذبها فتستطيع التحرر بسهولة.

3. تلك الحالتين هما للدفاع، أما للهجوم على الخصم المُعتدي، يُمكنك مسك إحدى يديه والضغط على إبهامه للخارج باليد التي تُمسك بها، وباليد الأخرى تضغط على ظهر يده للداخل، ثُم تطرحه أرضًا.


2. إذا هاجمك المعتدي من الخلف، ووضع ذراعه حول رقبتك، في تلك الحالة تُمسك بذراعه من الكوع، ثُم تميل قليلًا للأمام، مع الانحناء قليلًا جهة اليمين أو اليسار، أو إلى اتجاه ذراعه، ثُم الجذب، عندها تستطيع طرحه على الأرض.

1. حركة هجومية أخرى، سهلة ومُباغته للخصم، بوضع إحدى راحتي اليد أسفل ذقنه، وإحدى القدمين خلفه، وبدفع يدك، سيتعثّر بقدمك ويقع أرضًا بسهولة.

القسم :

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.